المنبر الإعلامي لقبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة

plage blanche- الشاطئ الأبيض


    كل منا يطمح ان يكون إنسان متزن وطموح

    شاطر

    لعبيد بوشنة
    عــــضو مشارك
    عــــضو مشارك

    عدد المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 09/12/2009

    كل منا يطمح ان يكون إنسان متزن وطموح

    مُساهمة من طرف لعبيد بوشنة في الأربعاء 15 سبتمبر 2010, 06:45

    بسم الله الرحمان الرحيم لا تثبة

    الحمد لله والصلاة على الرسول المنتقئ واله وصحبه ذوي التقى
    ممن منا لا يطمح في أن يكون إنسان متزن ذو فضائل وخير أسوة لنا في ذالك رسول الله ص جمع الله له فضائل الدين والدنيا وكل إنسان له فيه قدوة كيف مكان مستواه ومرتبته الاجتماعية محمد صلى الله عيه وسلم قدوة في كل شيء قدوة للأب والصديق والزوج والمسؤل الأول على هرم السلطة ...
    ولتكون إنسان افضل وذات أقوى على العمل والإتقان ، لا بد لك من إتقـان عشر مسائل والحرص عليها
    1- حتـى تعيش بهذه الحياة وتتقنـها ، لا بد لك من قـبول ذاتك ، قد تعشق نفسـك وتعشق ذاتك ، وأيضـاً قد تكرهها وتمقتـها ، ولكن تـعلـّمْ أنك أنت الرابح الأكـبر بهذه الدنيـا إذا قبلت ذاتك واقتنعت بها.
    2- هذه هي الحياة ، مدرسـة طويـلة لا تنتـهي بك إلا بموتك ، حاول أن تكتسب منها وتتعلمْ ، ولا تيأس أمـامـها ولا تجعلها تهددك دائمـاً بالخسـارة ، أيضـاً أنت الرابح الأكبـر عندمـا تعزز شخصيتك وتجاربك.
    3- تهديـك هذه الحياة التجارب والدروس ، تـعلمْ منـها ، لا تجعل الخطأ يتكرر ، ولكن ربمـا الخطأ يكبر ويكبر عندما لا تتعلمْ منه ؛ لا تجعل أخطائك عاراً عليك ، بل اجعلها بين عينيك حتى تتخطاها في المراحل القادمة ؛ النمو ليس فقط بالجسد دون العقل والتجارب ، ولا تجعل عبارتك بالحياة : " أن الخطأ يتكرر ، ولكن الصواب لا يتكرر " ، فهذه هي بداية الخذلان لذاتك مع هذه الحياة المُتعبة والشاقة.
    4- كرر هذه التجارب حتى تتقنها بتمرس وكل احتـرافيـة ؛ حتى تتغلب على هذه الحياة ، وتتقن لعبتها ، لا بد لك من تكرار تجاربك.
    5- لا تتوقف أمـام مرحلة معينـة وتقول اكتفيت من دروس هذه الحياة ، وتتمتمْ بأن هذه الحياة لا تهدي سـوى الصفعات الـقاسيـة ؛ الحياة مستمرة ودروسها لن تتوقف فأنت لها ! فـتعلم ولا تتردد بالتأخر.
    6- عندما تحقق أهدافك ، فهذا يحفزك على تحقيق الأكثر من ذلك ! فلا تدع طموحك ينهدم أو يقل.
    7- عندما تكن مقتنعاً بذاتك ، فلا تجعـل غيرك مرآة لك ؛ ارسمْ لك خطاً مغايراً عنهمْ ، واجعلهم هم من يتبعونك ، وليس أنت من تتبعه
    8- أنت وحدك من تحدد قدراتك وطموحاتك بهذه الحياة ؛ لا تدع غيرك يتطفل على خصوصياتك ، أو يرسمْ لك خطاً معيناً لا تتفق معه فيه.
    9- أنت من تحدد إيجابياتك ، كُل ما عليك فعله هُو أن تحاور ذاتك ، وأن تنصت لها بدقة ، حتى تحقق ما بداخلك من طموح
    10-
    لكُل شيء إذا ما تم نقصان *** فلا يغرّ بطيب العيش إنسان
    هي الحياة كما شاهدتها دول *** من سرّه زمن ساءته أزمان
    مهما وصلت وبلغت من دروس الحياة فلا تـغتر ؛ مهما وصلت وبلغت من دروس الحياة فلا تـغتر بها ولا تترفع عن بقية الدروس ، فـالغرور هُو بداية الرجوع للخـلف. وما توفيقنا الا بالله عليه توكلنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 11:34